Portfolio

علاج انسداد شرايين الساق

: انسداد شرايين الساق

قبل القيام بـ علاج انسداد شرايين الساق يجب  فهم الاسباب الرئيسية المؤدية الى حدوث الانسداد…

أمراض الشرايين الطرفية : حالة تصيب الأوعية الدموية وتمنعها من أداء وظيفتها على الوجه الأكمل، حيث تفقد الشرايين مرونتها
وقدرتها على ضخ الدم إلى الأطراف، وفي حالة انسداد شرايين القدم يقل وصول الدم والأكسجين إلى الساقين بسبب ضيق أو انسداد
الشرايين المغذية للقدم وتعرف هذه الحالة بتصلب الشرايين.

وتصلب الشرايين يعني تراكم مواد دهنية على الجدران الداخلية للشريان بشكل يؤدي إلى تضييقه أو انسداده فيؤثر على وصول
الدم إلىالقدمين مخلفًا العديد من المشاكل الصحية.

اعراض انسداد الشرايين فى القدم

يشعر المريض بألم في القدمين أثناء المشي لفترات طويلة يختفي بعد التوقف دقائق للاستراحة، كما يصاب المريض بتشنج الساقين
عند المشي أو صعود الدرج، كما يشعر المريض بألم في أوقات الراحة قد يمنعه من النوم.

وتشمل الأعراض أيضًا:

• الشعور بالبرودة أسفل القدمين.
  • الإصابة بجروح بالقدمين والساقين يصعب شفاؤها.
  • وجود لمعان بجلد القدمين والساقين.
  • تغير لون البشرة.
  • نمو أظافر القدمين بشكل بطيء.
  • تساقط الشعر عند القدمين.

أسباب انسداد شرايين القدم :

قبل علاج انسداد شرايين الساق يجب  فهم الاسباب الرئيسية الموئدية الى حدوث الانسداد

1. التدخين :
    يقوم النيكوتين وأول أكسيد الكربون الموجود في السجائر بإتلاف البطانة الداخلية للشريان والتي تعمل على تدفق الدم مما يزيد فرصة التصاق الدهون على جدار الشريان والإصابة بتصلب الشرايين.
  2. السكري
    عدم المحافظة على المعدل الطبيعي لمستوى السكر في الدم عند مرضى السكري. التقدم في العمر: تزداد احتمالية الإصابة بعد بلوغ سن الخمسين.
  3. ارتفاع ضغط الدم
  4. السمنة
    إذا كان الشخص يعاني من زيادة في الوزن (مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30).

أسباب وراثية:

• وجود تاريخ مرضي عائلي يكون في كثير من الأحيان سببًا في الإصابة بانسداد شرايين القدم.
  • ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم
  • نتيجة لتناول أطعمة غير صحية غنية بالدهون.
  • قلة الحركة

علاج انسداد شرايين الساق

يقوم الدكتور وليد الدالي افضل دكتور اوعية دموية بأستخدام أحدث الوسائل الطبية المتطورة لضمان افضل طريقة لـ علاج انسداد الشرايين .
الدكتور وليد الدالي أستاذ مساعد جراحة الأوعية الدموية والقسطرة الطرفية جامعة القاهرة متخصص في علاج غرغرينا القدم السكري وعلاج غرغرينا القدم السكري
وعلاج دوالي الساقين بالليزر والحقن.

اطلع على  :

[Total: 55    Average: 4.5/5]

احجز الان مع أفضل دكتور اوعية دموية

الدكتور وليد الدالي أستاذ مساعد جراحة الأوعية الدموية والقسطرة الطرفية جامعة القاهرة متخصص في علاج القدم السكري وجروح وغرغرينا القدم وعلاج دوالي الساقين بالليزر والحقن

خدمات الدكتور