Portfolio

اسباب و علاج دوالي الساقين بدون جراحة

ماهي أسباب و علاج دوالي الساقين بدون جراحة ؟

يتم علاج دوالي الساقين بدون جراحة بعدة طرق  وتعتبر الدوالي من أكثر المشاكل الصحية الشائعة بين الناس وتكون الأوردة الموجودة بالساقين والقدمين أكثر عرضة للإصابة

بالدوالي بسبب المشي أوالوقوف لفترات طويلة.

وتزداد الإصابة بالدوالي بين النساء بنسبة أكبر من الرجال نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم في فترات الحمل وما قبل الدورة الشهرية.

والدوالي عبارة عن تضخم بالأوردة نتيجة ضعف الصمامات الصغيرة الموجودة بها والتي تقوم بدفع الدم باتجاه عكسي إلى القلب ليتم ضخه إلى الجسم

مرة أخرى، يؤدي ضعف الصمامات إلى تجمع الدم داخل الوريد فيتضخم ويظهر بشكل بارز عن سطح الجلد ويكون ذو لون أزرق.

تظهر الدوالي لعدة أسباب منها التقدم في العمر، وزيادة الوزن، والعوامل الوراثية، وتصاب النساء بالدوالي في أثناء الحمل نتيجة ازدياد الضغط على

أوردة الساقين بسبب ثقل حجم الرحم ونمو الجنين.

اسباب الاصابة بدوالي الساقين:

المشي و الوقوف لفترات طويلة او الاستمرار في نفس الوضعية لمدة طويلة يؤثر عى تدفق الدم الى الساقين.

المشي والوقوف لفترات طويلة: الاستمرار في نفس الوضعية لمدة طويلة يؤثر على تدفق الدم إلى الساقين.

السمنة: تسبب زيادة الوزن في الضغط على أوردة الساقين بشكل كبير ويؤدي إلى ظهور الدوالي على الساقين.

عوامل وراثية: وجود تاريخ عائلي يزيد من احتمالية إصابة الشخص بالدوالي.

الحمل: تزداد الإصابة بالدوالي لدى النساء أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية، كما تحدث الإصابة بسبب زيادة نمو حجم الجنين وزيادة الضغط على أوردة الساقين.

السن: تزداد الإصابة بالدوالي بسبب التقدم في العمر حيث تفقد الأوردة مرونتها وتقل كفاءة عمل الصمامات بشكل ملحوظ.

المشاكل التي تسببها دوالي الساقين

في بعض الأحيان تكون الإصابة بالدوالي بسيطة لا تسبب الشعور بالألم وتقتصر المشكلة حينها في التأثير على الشكل الجمالي للساقين

فقط وفي حالات أخرى تؤدي الإصابة بالدوالي إلى شعور بالألم والثقل بالساقين ويزداد الشعور بالألم حين الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة

، ويشعر المريض بالحكة حول منطقة الوريد، وتغير لون الجلد وتورم الكاحل.

أعراض الإصابة بالدوالي :

ظهور الدوالي بشكل بارز عن الجلد بلون أزرق داكن وأحمر

الشعور بالألم في الساقين عند الوقوف لمدة طويلة

الشعور بالثقل والتورم أسفل الساقين

الحكة حول الأوردة المصابة ويجب التوجه الى الطبيب فى حالة ظهور هذه الاعراض لان التاخر فى علاجها قد يضيع

فرصة علاج دوالي الساقين بدون جراحة

كيف يمكن علاج دوالي الساقين بدون جراحة؟

يمكن علاج دوالي الساقين بدون جراحة عن طريق تقنيات طبية حديثة مثل تقنيات الليزر التداخلي التى تعالج دوالي الساقين دون الحاجة

إلى اللجوء إلى العمليات الجراحية و تتم تحت تخدير موضعي لا يجعل المريض يشعر باى الم .

علاج دوالى الساقين بالليزر :

علاج دوالى الساقين بالليزر حيث تقوم أشعة الليزر بإغلاق الوريد المصاب دون الحاجة إلى نزعه وتتم العملية باستخدام القسطرة

ويكون المريض تحت تأثير التخدير الموضعي ويستطيع بعدها المريض مغادرة المستشفى والعودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

مميزات عملية علاج دوالي الساقين بالليزر :

عملية بسيطة غير جراحية ولا تحتاج إلى فترة نقاهة بعدها

تتم تحت تأثير التخدير الموضعي

تظهر النتائج بعد جلستين أو أكثر ويشعر المريض بتحسن حالته الصحية

أفضل دكتور لعلاج دوالي الساقين بدون جراحة في مصر :

الدكتور وليد الدالي افضل دكتور لـ علاج دوالي الساقين بدون جراحة بأحدث الوسائل الطبية المتطورة لمساعدة المرضى على التعافي بشكل

أسرع دون الحاجة إلى الخضوع لعمليات جراحية.

اقرأ أيضا :

[Total: 43    Average: 4.8/5]

أفضل دكتور لعلاج دوالي الساقين في مصر

الدكتور وليد الدالي احسن دكتور اوعية دموية في مصر أستاذ مساعد جراحة الأوعية الدموية والقسطرة الطرفية جامعة القاهرة متخصص في علاج القدم السكري وجروح وغرغرينا القدم وعلاج دوالي الساقين بالليزر والحقن

خدمات الدكتور