علاج الدوالي بالليزر

افضل 7 مزايا لعلاج دوالي الساقين بالليزر

مقدمة عن دوالي الساقين

الدوالي هي أحد المشاكل الصحية المنتشرة بين الرجال والنساء، وتظهر بشكل خطوط متعرجة على الساقين باللونين الأزرق والأحمر فتجعل مظهر الساقين يبدو سيئًا بشكل كبير.
وتظهر الدوالي نتيجة تمدد الأوردة ويتجمع الدم داخل الأوعية الدموية، نتيجة لقصور عمل الصمامات فيؤدي إلى انتفاخ الوريد، تورمه، وظهوره على الجلد بشكل واضح، ويؤثر على المظهر الجمالي للساقين.

أسباب دوالي الساقين

5 عوامل تؤدي إلى ظهور الدوالي:
-عوامل وراثية.
-التقدم في العمر.
-البدانة.
-الحمل.
-الوقوف لفترات طويلة.

أعراض دوالي الساقين:

تظهر الدوالي على الساقين على شكل عروق منتفخة باللونين الأحمر والأزرق بسبب تجمع الدم داخل الأوردة، وفي كثير من الأحيان لا تسبب الشعور بالألم، ولا تقتصر المشكلة  على الشكل الجمالي للساقين فقط ، وفي أحيان أخرى تسبب الدوالي ظهور بعض الأعراض الأخرى منها:
-انتفاخ وتورم الكاحل.
-الشعور بالألم والتشنج في الساقين.
-حدوث تغير في لون الجلد.
-الشعور بالحكة حول الأوردة المصابة.

ما هى مضاعفات دوالي الساقين؟

إن التساهل مع الدوالي وإهمالها في مراحلها المتأخرة قد يؤدي إلى بعض المضاعفات الخطيرة، ومنها:
-تكون الجلطات الدموية: نتيجة تراكم الرواسب الدموية في الأوردة وتتكون الجلطات التي قد تؤدي إلى انسداد في أوردة القدم، وقد تنتقل وتؤدي إلى انسداد أوردة أخرى في مناطق أكثر حيوية تهدد حياة المريض.
-الإصابة بالالتهابات: خصوصًا التهابات الجلد الملاصق للأوردة فيشعر المريض بحكة دائمة في المنطقة المصابة.
-حدوث التقرحات الجلدية: تظهر التقرحات الجلدية نتيجة الحك المستمر في المنطقة المصابة .
-حدوث انفجار الأوردة المتمددة: قد تظل الأوردة تتمدد وتتضخم إلى أن تنفجر، وينتج عنها نزيف دموي داخلي .

هناك العديد من الممارسات الصحية التي تساعدك على تقليل ظهور الدوالي:

-الاهتمام بممارسة الرياضة بانتظام لتنشيط الدورة الدموية باستمرار.
-الحرص على تناول غذاء صحي، والتقليل من تناول الوجبات السريعة والأغذية الغنية بالدهون.
-شرب كميات كافية من المياه من ٣ ل٥ لتر يوميًا.
-تجنب السمنة المفرطة.
-عدم الوقوف لفترات طويلة دون أخذ فواصل كافية لراحة القدمين بصورة دورية.
-رفع القدمين عن مستوى الجسم قدر الإمكان يعمل على تقليل التورم وتحسين الدورة الدموية .
-تجنب الجلوس بوضعية تقاطع الساقين.
-الحرص على ارتداء الجوارب الضاغطة فى حالة ظهور الدوالي.

إذا لم تجدي هذه الأساليب، يمكنك التوجه للطبيب لتحديد الأسلوب العلاجي المناسب، ومع تطور التكنولوجيا الطبية أصبحت هناك إجراءات غير جراحية لعلاج الدوالي :
فيمكن علاج دوالي الساقين بدون جراحة عن طريق تقنيات طبية حديثة مثل تقنيات الليزر التداخلي، والتى تعالج دوالي الساقين دون الحاجة إلى اللجوء إلى العمليات الجراحية و تتم تحت تخدير موضعي لا يجعل المريض يشعر بأى ألم .

إزالة دوالي الساقين بقسطرة الليزر:

يعتبر علاج دوالي الساقين بالليزر من أحدث التقنيات في مجال الأوعية الدموية بعيدًا عن تعقيدات العمليات الجراحية.
يخضع المريض للتخدير الموضعي ويقوم الطبيب بإدخال قسطرة إلى الأوردة المتضررة، وتعمل أشعة الليزر ذات التركيز العالي على كي الوريد وإغلاقه فيموت ويختفي بعد فترة، ويقوم الدكتور وليد الدالي أحسن دكتور أوعية دموية في مصر بإزالة دوالي الساقين بالليزر والحقن من خلال إستخدام أحدث الأجهزة الطبية المتطورة التي تساعد على تخفيف الألم والوصول إلى الشفاء.

علاج الدوالي

هناك ٧ مميزات لعلاج دوالي الساقين بقسطرة الليزر:

-علاج دوالي الساقين بالليزر يتم تحت تأثير التخدير الموضعي وليس التخدير الكلي.
-لا تحتاج إلى غرز جراحية.
-تؤدي إلى تخفيف الألم وتحسين الشكل الجمالي للساقين.
-عملية بسيطة وآمنة على عكس العمليات الجراحية التي تكون أكثر تعقيدًا.
-تعالج الأوردة المتضررة فقط دون التأثير على الأوردة السليمة.
-نسبة نجاح العلاج تتعدى 99%.
-لا تحتاج إلى فترة نقاهة ويمكن للمريض العودة إلى ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.